تعلم كيف تلتقط صورة فوتوغرافية مذهلة

لإلتقاط صورة رائعة تستحق أن تكون محور حديث دائرة أصدقائك في حالة كونك هاوياً أو تستدعي إنتباه الناس في حالة كونك مصوراً فوتوغرافياً محترفاً فإليك بعض الأفكار التي تساعدك في ذلك:

  • قم بتصوير أصدقائك وقم يقفزون: هذه الفكرة لاقت رواجاً كبيراً بين الناس في الأونة الأخيرة وذلك لأنه عند القفز تسقط جميع الأقنعة عن الشخص و تظهر عفويته وتلقائيته المتمثلة في تعابير وجهه أثناء القفز لأعلي، ولجعل هذه القفزة تبدو أعلي من الحقيقة، قم بإلتقاط الصورة من الوضع المنخفض حيث سيساعد إنخفاضك علي زيادة المسافة بين الكاميرا وبين أصدقائك مما سيجعل المسافة تبدو أعلي من الطبيعي.
  • لا تقوم بتصوير كل شئ تقع عليه عينك: هذا الإعتقاد بأنه ينبغي عليك إلتقاط صوراً لكل شئ وأي شئ في طريقك هذا خطأ كبيراً، حيث أنه ينبغي عليك الصبر والتركيز وإعمال عقلك وإطلاق الحس الجمالي في عينيك لتستكشف أوجه الجمال في الأشياء من حولك. عندها ستكف عن إلتقاط الصور بشكل عشوائي بل وقد تمضي الكثير من الوقت لإلقاط صورة واحدة . ولكن هذه الصورة الواحدة قد تساوي عشرات الصور التي يتم إلتقاطها بشكل عشوائي.desert-wedding-314603_960_720
  • إعط نفسك الفرصة لمشاهدة أعمال الأخرين: فمشاهدة الصور التي قام الأخرون بإلتقاطها من شأنها أن تعطيك بعض الأفكار الجديدة أو تقوم بتصحيح بعض الأفكار التي كنت تعتمد عليها بل قد تساعدك أيضا ًعلي تعديل بعض الأفكار الخاصة بك لتظهر بشكل فريد يختلف عن كل هذه الأفكار.
  • قم بإلتقاط أكثر من مشهد للصورة: قم بتصوير الهدف من أعلي و من أسفل و من أحد الجوانب، قم بإلتقاط العديد من الصور لنفس الهدف بمستويات مختلفة هذا سيساعدك في النهاية في المقارنة بين كل هذه الأوجه والخروج بأفضل صورة لهذا الهدف.
  • إستخدام الإضاءة لخدمة صورك: الضوء هو عامل أساسي في التصوير، بل هو أساس التصوير بشكل كامل. لذلك التحكم والإختيار الصحيح للإضاءة وإتجاهها وتوزيعها سيحدث فرقاَ كبيراً في الصور التي تقوم بإلتقاطها. فمثلاً لا تقوم بالتصوير و الشمس في مواجهتك، فعدسة الكاميرا شأنها في ذلك شأن عينيك فلا يمكنك أن تري أثناء مواجهتك للشمس، كذلك هي عدستك.

Leave a Reply