كيف تحترف التصوير الفوتوغرافي

من منا لا يحب إلتقاط الصور ؟!

من منا لا يحب أن يكون مميزاً و مشهوراً بإلتقاط الصور المميزة؟!

إذا كنت ترغب حقاً في أن تصبح مصوراً فوتوغرافياً محترفاً، فأنت في المكان الصحيح !!

في هذا الموقع نأخذ بيدك خطوة بخطوة في رحلة علي الطريق الصحيح لتعلم مبادئ وأساليب وطرق وأنواع وفنون التصوير الفوتوغرافي لتصبح أحد المصورين المحترفين المشهورين في المستقبل.

هنا ستجد العديد والعديد من المقالات والشروحات والنصائح والخبرات عن أساليب وفنون التصوير الفوتوغرافي والتي من شأنها ثقل موهبتك ومساعدتك في الوصول إلي غايتك التي تبحث عنها.

هنا سنبدأ بتعريف بالأدوات التي يمكنك أن تبدأ بها رحلتك في التصوير الفوتوغرافي وأنواعها وفكرة عملها وإستخدامها الإستخدام الأمثل الذي يعطيك الفرصة في إلتقاط صوراً محترفة ورائعة ممهداً لك الطريق نحو عالم الإحتراف.infobtelemacro

ثم سنأخذك لمعرفة مبادئ وأساسيات التصوير الفوتوغرافي و أنواع وفنون التصوير الفوتوغرافي ثم النصائح التي يجب أن تلتزم بها لتصبح مصوراً فوتوغرافياً محترفاً.

وبالرجوع إلي الأصل في التصوير الفوتوغرافي نجد أن كلمة فوتوجرافيا هي كلمة يونانية قديمة تعني ( الرسم بإستخدام الضوء ).

وكما تري قد تطورت طرق وأساليب التصوير الفوتوغرافي تطوراً كبيراً علي مر العقود الماضية، حيث جاءت أول صورة فوتوغرافية ناجحة عن طريق الفيزيائي والمخترع الفرنسي ورائد التصوير الفوتوغرافي”جوزيف نيبس” الذي قام بمحاولة ناجحة لتصوير إحدي الساحات في مدينته الفرنسية وذلك من خلال تعريض أحد الأسطح الحساسة للضوء في ألة تصوير بدائية وذلك في عام 1826 و قد إستغرق إلتقاط هذه الصورة ما يقرب من ثماني ساعات كاملة. وكانت هذه هي الشرارة التي إنطلقت بعدها ثورة تطوير التصوير الفوتوغرافي حتي وصلت إلي ما نحن عليه في الوقت الحالي.

Leave a Reply